الحقيقة – محمد الموسوي
افتتحت مؤخرا مديرية ماء بابل ثلاثة مجمعات للماء الصالح للشرب في مختلف المناطق في المحافظة ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم لهذا العام وبحضور محافظ بابل صادق مدلول السلطاني وعدد من المسؤولين في المحافظة . وقال معاون مدير ماء بابل المهندس عقيل طراد راضي إنه تم افتتاح المجمع الأول بحضور محافظ بابل صادق مدلول السلطاني وهو مجمع ماء الغزالي في ناحية الحمزة وبطاقة (200 متر مكعب في الساعة) , ومجمع الثاني (الملتهبة) قرب مجزرة الحلة الحديثة جنوب مركز مدينة الحلة وبطاقة (200 متر مكعب في الساعة) , وأضاف راضي أن المجمع الثالث الذي يقع في ناحية الإمام وهو مجمع ماء عمران الزنبور وبطاقة (200 متر مكعب في الساعة) من تخصيصات تنمية الأقاليم من أجل إيصال الماء الصالح للشرب الى أبعد نقطة ضمن الحدود الإدارية لمحافظة بابل . مبينا أن الشركة المنفذة لهذه المشاريع الثلاثة هي شركة الغياث ،ويقدم كل مجمع ماء خدماته الى ما يقارب (10) آلاف نسمة . موضحا أن هذه المناطق كانت بحاجة ماسة الى هذه المجمعات من الماء الصالح للشرب في الوقت الحاضر بسبب التوسع العمراني وزيادة الكثافة السكنية للمحافظة .








