الحقيقة – سليم كاظم
اختتمت على قاعة ميثم التمار في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية الورشة التدريبية حول كيفية العمل على جهاز تخطيط القلب الكهربائي واستمرت يومين . وقال مدير المدينة الطبية الدكتور صباح كريم الحسيني إن ” الورشة أقيمت بمشاركة (20) منتسباً من الملاكات التمريضية العاملة في المراكز الصحية ” , هدفت إلى ” تطوير قابلياتهم ومهاراتهم الفنية لغرض تمكينهم من العمل على جهاز تخطيط القلب الكهربائي ” , فضلاً عن ” الوقوف على حالات المرضى ورصد الإصابة القلبية المبكرة والمتابعة لهم داخل المؤسسات الصحية ” . مشيراً إلى أن ” الورشة تأتي في سياق توجيهات المدير العام للدائرة وكالة الدكتور صباح نور هادي الموسوي الهادفة إلى تحسين أداء العاملين في المؤسسات الصحية بما يُسهم في تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية لمواطني المدينة المقدسة وزائريها ” , بدوره أوضح المشرف العلمي لقسم الباطنية في المدينة الطبية والمحاضر في الورشة أن ” محاورها تناولت العديد من المواضيع منها (عمل تخطيط القلب , الصيانة الأولية لجهاز تخطيط القلب وآلية العمل عليه , الإصابات القلبية (الذبحة والجلطة القلبية) , طرق القراءة الأولية لتخطيط القلب الكهربائي وكيفية احتساب معدل ضربات القلب عن طريق الجهاز) ” .








