الحقيقة – متابعة
كشفت وزارة النجارة، امس الأحد، عن زيارة قريبة لوفد يضم ممثلين عن الشركات الإيرانية لبحث الاستثمار في الأسواق المركزية، فيما أشارت إلى أن آلية الاستثمار لم يتفق عليها حتى الآن. وقال وزير التجارة ملاس عبد الكريم إن “هناك وفداً يمثل مجموعة من الشركات الإيرانية سيزور العراق قريباً للإطلاع على بنايات الأسواق المركزية في الأماكن الآمنة، لاختيار عدد منها لتأهيلها وتزويدها بالبضائع الجيدة”.
وأشار عبد الكريم، إلى أن “آلية استثمار تلك الأسواق لم يتم الاتفاق عليها حتى الآن”.
وعانت الأسواق المركزية المنتشرة في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد وبعض المحافظات من التدهور والإهمال بعد إحراق عدد منها بعد عام 2003.
وكانت تلك الأسواق تعد مركزاً لتبضع العراقيين خصوصاً العاملين في دوائر الدولة قبل عام 2003 من خلال بيع بعض المواد الغذائية والألبسة بأسعار مدعومة والبعض الآخر بأسعار مخفضة.








