الحقيقة ـ إعلام وزارة الكهرباء
تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السيد بهاء الاعرجي، يرافقه المستشار في هيئة شؤون الطاقة المهندس رعد الحارس، وعدد من مسؤولي محافظة واسط، مشروع محطة كهرباء واسط البخارية، وكان في استقبال الوفد السيد مدير عام مشاريع إنتاج الطاقة الكهربائية، المهندس عادل كاظم جريان، للاطلاع على أخر الإعمال الجارية في المشروع.
أعلن ذلك السيد مدير إعلام الوزارة، الدكتور مصعب المدرس، مبيناً، بأن السيد النائب أكد على ضرورة استكمال الفقرات المتبقية من المشروع، لأهميته الكبيرة وانه تحت المراقبة الدقيقة من قبل الدولة، كونه من اكبر المشاريع في الشرق الأوسط، والذي سيسهم في رفد المنظومة الوطنية بطاقة إنتاجية قدرها (2540) ميكاواط، بعد ان دخلت معظم وحداتها الى الخدمة وستسهم في تقليل معاناة المواطن خلال فصل الصيف. مضيفاً، كما أكد الاعرجي، ضرورة تعاون وزارتي الكهرباء والنفط وتحمل المسؤولية إمام المواطنين، والعمل بمبدأ العدالة في توزيع الحصص على المحافظات وبدون استثناء، وبارك السيد النائب الجهود المبذولة من جميع العاملين في المشروع وبالأخص السيد مدير عام مشاريع إنتاج الطاقة والملاكات الهندسية والفنية في المشروع ومسؤولي محافظة واسط.
من جانبه اشاد مدير عام مشاريع إنتاج الطاقة المهندس عادل كاظم جريان بشركة شنغهاي الصينية، المنفذة للمشروع، مشيرا إلى إن عملها كان بالمستوى المطلوب، وإنها بدأت بإزالة المشاكل الموجودة أولا بأول، مبيناً، لدينا فريق عمل مشترك من مديرية مشاريع إنتاج الطاقة وشركة بيجسكو ( للاستشارات والتصاميم المصرية) والشركة الصينية المنفذة ودائرة الإنتاج، وهذه المجموعة تمثل جميع الإطراف المعنية، لافتا إلى أن الجهود أثمرت باستقرار العمل، وان المحطة ستكون جاهزة خلال الفترة القريبة المقبلة، منوها إلى أنها ستعمل بالجهد الأقصى، وسترفد المنظومة الكهربائية بطاقة إضافية، كاشفا عن انجاز الخط الناقل للطاقة (واسط ـ جنوب بغداد) والمتكون من ثلاثة خطوط، ونحن نقوم ألان بإنشاء الخط الرابع (الزبيدية ـ واسط) الذي تقوم بانجازه ملاكات مديرية مشاريع إنتاج الطاقة.
يذكر بأن المشروع تم الانتهاء من ربطه بالمنظومة الوطنية بوقت قياسي وقبل وقته المحدد بفضل الجهد والمتابعة المستمرة من قبل الملاكات الهندسية والفنية لمديرية مشاريع أنتاج الطاقة الكهربائية.








