الحقيقة – متابعة
أعلنت أمانة بغداد امس الاثنين، انها شددت اجراءاتها الرقابية على المستشفيات والمراكز الصحية للتأكد من عزل النفايات الطبية عن غيرها من النفايات، حفاظاً على البيئة والصحة العامة. وذكرت الامانة، ان “الملاكات المتخصصة في دائرة بلدية الشعلة نظمت زيارات ميدانية الى المستشفيات والمراكز الصحية ضمن قاطعها، حيث جرى خلالها تأكيد أهمية التعاون مع الأجهزة الخدمية من خلال فرز النفايات الطبية عن غيرها من النفايات من المصدر، حفاظاً على صحة المواطن وبيئة العاصمة بغداد”. وأوضحت ان “الفرق الرقابية زارت مستشفى الشهيد محمد باقر الحكيم للتأكد من قيامه بإتلاف تلك النفايات، الى جانب الاطلاع على الواقع الخدمي في المراكز الصحية والعيادات الشعبية وتجهيزها بأكياس جمع النفايات والحاويات المترية، والاستمرار برفع النفايات الأخرى بواسطة الجهد الخدمي للدائرة البلدية”.








