الحقيقة – متابعة
وصل الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري امس الاثنين، الى قضاء طوزخورماتو شرق صلاح الدين، فيما ترأس اجتماعاً لقيادات الحشد الشعبي بمقر المنظمة في القضاء. وقال القيادي بالمنظمة محمد مهدي البياتي في بيان له إن العامري “وصل إلى قضاء طوزخورماتو وترأس فور وصوله إلى القضاء اجتماعاً أمنياً في مقر منظمة بدر لقيادات الحشد الشعبي التركماني بحضور قائد الحشد الشعبي/ محور الشمال أبو رضا النجار ومسؤول الحشد الشعبي/ محور آمرلي مهدي تقي أسماعيل، ومدير شرطة القضاء العقيد مصطفى الآمرلي وكوادر منظمة بدر لمناقشة أوضاع طوزخورماتو”. وأضاف البياتي، أن “العامري تحدث عن المشاكل العالقة مع الكرد”، مؤكداً أنه “لا بد من وصول إلى حل جذري مع الكرد”. واشار البياتي إلى أن “قيادات طوزخورماتو تحدثت عن المشاكل العالقة مع الكرد والنقاط التي اتفقنا عليها في الأحداث الأخيرة لم تنفذ وأهمها عدم خروج البيشمركة من سايلو القضاء وكذلك عدم تسليم السيطرات إلى الشرطة المحلية وبالعكس عززوا قوات البيشمركة في القضاء”. ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.








