محليات

عديلة توجه بأعتماد الاليات الكفيلة بتنظيم العقود الخاصة بالادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية تؤكد على اهمية علاج جرحى الحشد خارج العراق

الحقيقة- متابعة

 

وجهت السيدة وزيرة الصحة والبيئة د . عديلة حمود حسين الصيدلاني أحمد حميد مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية اعتماد ووضع اليات فاعلة لتنظيم العقود الخاصة بالادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية بما يؤمن انسيابية وصولها الى المؤسسات الصحية لتعزيز الخدمات المقدمة الى المواطنين الكرام .وجرى خلال اللقاء التاكيد على الاسراع بانجاز تلك الضوابط والاليات التي من شأنها تعزيز الرصيد الدوائي للمؤسسات والدوائر الصحية ومعالجة الشحة الحاصلة في بعض انواع الادوية ان وجدت وتأمين وصولها الى المرضى . كما ناقشت السيدة وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين مع الدكتورة فاتن محمد مدير قسم الاستقدام والاخلاء الطبي اهمية الاسراع بارسال جرحى الحشد الشعبي والقوات المسلحة والامنية ومرضى العمليات المعقدة للعلاج خارج العراق واختصار حلقات الروتين التي تتعلق باجراءات السفر ومفاتحة المستشفيات الاجنبية التي سيعالجون فيها لاستقبالهم .وتناول اللقاء تعزيز الجهود لاستقدام الفرق الطبية الاجنبية الكفوءة لاجراء العمليات المعقدة للمرضى داخل العراق. كما بحثت مع د . حسن التميمي مدير عام دائرة مدينة الطب سبل تعزيز وتطوير الخدمات الطبية والعلاجية الثالثية التي تقدمها المراكز التخصصية في الدائرة للمرضى . كما تطرق اللقاء الى ضرورة الاهتمام بالمراكز التدريبية لطلبة البورد وتوفير المستلزمات الخاصة بالتدريب فضلا عن متابعة تعزيز الخدمات الطبية والعلاجية والادوية والمستلزمات الطبية الخاصة بعلاج جرحى الحشد الشعبي الراقدين في مستشفيات مدينة الطب والتاكيد على العناية بتحسين نوعية الخدمات الفندقية ولاسيما وجبات الطعام المقدمة للمرضى الراقدين والملاكات الطبية والصحية الخافرة . كما اطلعت السيدة وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين مع الدكتور جاسم الفلاحي وكيل الوزارة لشؤون البيئة الاستعدادات الخاصة باليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام وجهود العراق في تنفيذ التزاماته الدولية وماتبذله الفرق المتخصصة في دائرة شؤون الالغام لازالة الالغام والمقذوفات والمخلفات الحربية في المناطق المحررة من سيطرة غربان داعش الارهابية وتامين عودة العوائل النازحة الى مناطقها التي هجرت منها. وتناول اللقاء متابعة ملف ترشيح الاهوار على لائحة التراث العالمي والمؤمل ان يتم التصويت عليه في شهر تموز المقبل والتاكيد على تفعيل دور المؤسسات البيئية  في تنفيذ قوانين مكافحة التلوث البيئي.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان