محليات

توزيع الكرخ تواصل اعمال تحسين الشبكة في الغزالية وتعقد ندوة توعوية لاستخدام الكهرباء وتجهيز البصرة بالطاقة 24 ساعة

الحقيقة- متابعة

 

 ضمن استعدادات وزارة الكهرباء متمثلة بالمديرية العامة  لتوزيع كهرباء الكرخ لاشهر الصيف المقبل, تمكنت الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية العامة المذكورة اعمال تحسين واقع الشبكة الكهربائية في الغزالية .أعلن ذلك المتحدث الرسمي بأسم الوزارة الدكتور مصعب المدرس، مبيناً, ان الاعمال تضمنت صيانة مغذي (6 بكرية) محلة 685 مزارع الدولة ومغذي (1) جامعة محلة (653) حيث تم من خلالها سحب الاسلاك المتدلية واستبدال (30) عازل ضغط عالي, الى جانب تجذيب الاشجار, اضافة الى تاهيل مفرد هوائي وسحب قابلو MK بطول (80) متر مصدر ثاني لتخفيف الاحمال للمحولات. ومن جهة اخرى, تفقد مدير عام المديرية نفسها المهندس غالب باقر محمد واقع الشبكة الكهربائية في مناطق التاجي وسبع البور للوقوف على مستوى الخدمات التي يقدمها قطاع الكهرباء وامكانية تحسينها وتاهيلها في ظل الظروف والتحديات التي تشكل عبئ كبير من جراء ضغط النفقات. والتقى سيادته بعدد من الوجهاء والسيد علي الموسوي مدير ناحية سبع البور الذي ابدى شكره وتقديره للزيارة, فضلاً عن تفقدة واقع 5 ك الشبكة في المنطقة والخطط والدراسات في تاهيل اجزاء من منطقة (16) الف التي تمثل (3) اجزاء وبنسب بناء متفاوتة والتي تحتاج الى مد الايصالات النظامية لبعض منها لتأمين التيار الكهربائي للمواطنين. كما زار قطاع التاجي وصيانة سبع البور ومحطة سبع البور الثانوية للتواصل مع الملاكات في تلك المناطق التي شهدت ظروف غاية الصعوبة في اوقات عصيبة مر بها بلدنا والتي بامس الحاجة الى الخدمات. ومن جانب اخر, يواصل قسم العلاقات والاعلام التابع للمديرية العامة بعقد الندوات التوعوية والفعاليات الفنية التي ترشد المواطن الى لعب دور فاعل مؤثر في الاسرة والمجتمع بالمحافظة على مكونات الشبكة الكهربائية من خلال تقنين استخدام الطاقة والحد من استخدامها بشكل مسرف ومبذر, حيث تم عقد هذه الندوة بالتعاون مع مدرسة الفصاحة الابتدائية في منطقة رحمانية الشعلة وتضمنت الاحتفالية نشاطات متنوعة ضم قراءة الايات من الذكر الحكيم تلاها احد الطلاب, وتلتها كلمة المديرية العامة التي تحث الطلبة على اهتمام بثقافة الترشيد ومسرحية الحشد الشعبي وتمثيلية (حقوقي وواجباتي) حول الترشيد وضرورة الاستخدام الامثل للطاقة الكهربائية وعدم الاسراف بها. وعلى صعيد منفصل اثنى مدير عام المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي على تشديد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بتجهيز محافظة البصرة بالطاقة الكهربائية بــ 24 ساعة. لافتاً ان رئيس الوزراء وجه الوزارات المعنية لتحقيق المطلب المنشود, لان هذا القرار يحتاج الى بعض الاجراءات الفنية لوزارة الكهرباء وايضاً وزارة النفط لتوفير الوقود الكافية لتشغيل المحطات الانتاجية, وكذلك وزارة المالية لاطلاق التخصيصات لوزارة الكهرباء لشراء تلك الوقود والمباشرة في تنفيذ مشاريعها المهمة والكفيلة بتحسين زيادة ساعات تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي لتحقيق ما اوعز به رئيس الوزراء.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان