حاوره : كاظم السيد علي
*لو عدنا الى بداياتك.. في أي عام ومن كان وراء نجوميتك ؟
-في عام 1983 كان بداية مشواري مع الغناء وكان الفضل لهذا يعود الى والدي العزيز والشاعر كاظم اسماعيل الكاطع.
*طيب .. وهل تتذكر اول اغنية لك ؟
– نعم ..اول اغنية كانت بعنوان (اكلهه وين ماوين ) كلمات عباس الرماحي .
*اين انت الان من المشهد الغنائي ؟
– مازلت طائرا محلقا في سماء الاغنية ولدي اعمال جديدة ومازلت اقيم حفلات غنائية في الاهواز.
*كيف ترى الاغنية العراقية اليوم ؟
– مازالت الاغنية بمستوى متذبذب، بعيدة عن الذوق العام ، ماهي الا صوت واحد والالحان متشابهة ، بدأت بخمسمائة خطوة من اجل الشهرة والمال والاضواء الكاذبة عكس الاغاني الاصيلة التي بدأت بخطوة واحدة.
*من المسؤول عن هذا ؟
-بالدرجة الاولى هي نقابة الفنانين واتحاد الموسيقيين الان، في السابق كانت لجان فحص ،فبعد التغيير الذي حصل في البلاد لم نجد أي شيء من هذه اللجان ، كل شيء تغير . ثانيا احمل مسؤولية هذا الى الثالوث الغنائي نفسه أي الشاعر والملحن والمؤدي .
* لمن تغني ؟
-اغني للانسانية ..وللعشاق والمحبين في بلدي.
*اغنية تمنيتها بصوتك؟
-اغنية (اترك هوى الحلوين )لفؤاد سالم.
*خلال اقامتك في الاهواز ،كيف وجدت الجمهور هناك ؟
– جمهور راقٍ وذواق يحب الفن العراقي.
*اقرب الشعراء لروحيتك ؟
-كاظم اسماعيل الكاطع و جبار صدام وحسين الشريفي وعباس الرماحي.
*ماهي المقامات الغنائية التي اجدت اداءها؟
– مقام الحجاز البيات والصبا والسيكا.
*بمن تأثرت في بدايتك الغنائية ؟
-تأثرت بالفنان الكبير سعد الحلي في بداية مشواري .
*من اين جاء لك لقب الخليجي؟
-انا من سكنت البصرة وتأثرت بالخليج ومن هذا جاء لقب(الخليجي ) .
*من هم ابناء جيلك من المطربين ؟
-صباح الخياط وباسم العلي وعلي القصاب.
*متى تكون الاغنية ناجحة ؟
-عندما يكتمل جمال الكلمات مع اللحن اضافة لحلاوة الصوت والاداء الجيد .









