الحقيقة – متابعة
أعلن محافظ واسط السيد محمد جميل المياحي ، إغلاق منفذ زرباطية الحدودي مع إيران لمدة 15 يوما في إطار إجراءات احترازية من فيروس كورونا – كوفيد – 19.
وقال محافظ واسط، في كتاب رسمي موجه إلى هيئة المنافذ الحدودية، إنه نظرا لظهور وتسجيل حالات اشتباه وإصابات في المحافظة ، تقرر إغلاق منفذ زرباطية الحدودي لمدة 15 يوما ، موضحا أن هذا القرار هو ضمن إجراءات استباقية للوقاية من انتقال عدوى الفيروس عبر المسافرين الوافدين والحركة التجارية للحفاظ على صحة وسلامة أبناء المحافظة .
وأوضح المياحي، أنه بخلاف ذلك تتحمل هيئة المنافذ الحدودية المسؤولية الكاملة في تداعيات إبقاء المنفذ مفتوحا .
وكانت السلطات العراقية قد أغلقت منافذ معابر برية مع إيران في محافظات إقليم كردستان وديالى.





