عبد العليم البناء
تقيم دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والاثارحفلا تأبينيا كبيرا ومميزا لمناسبة أربعينية فنان الشعب الراحل الكبير يوسف العاني الساعة الحادية عشرة صباح يوم غد الاثنين المصادف الثامن والعشرين من الشهر الحالي في قاعة المسرح الوطني . أعلن ذلك الفنان غانم حميد مدير المسارح في الدائرة موضحا أن الحفل الذي سيفتتح بتلاوة آي من الذكر الحكيم سيتضمن كلمات الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة مدير عام دائرة السينما والمسرح السيد جابر الجابري ورئيس شبكة الاعلام العراقي الدكتور علي الشلاه ورئيس مؤسسة المدى للثقافة والاعلام والفنون الاستاذ فخري كريم وممثل المركز العراقي للمسرح يعقبها عرض فيلم وثائقي عن الفنان القدير يوسف العاني من إخراج الفنان عزام صالح وإنتاج شركة سميراميس للانتاج السينمائي والتلفزيوني. وأوضح حميد أن عرض الفيلم سيعقبه تقديم شهادات بحق الراحل لعدد من الفنانين السينمائيين والمسرحيين في حين ستكون الكلمة الاخيرة لعائلة الفقيد الراحل .. ويذكر أن الفنان القدير يوسف العاني توفي في العاشر من الشهر الماضي عن عمر ناهز الـ 89 عاما بعد معاناة مع المرض في إحدى مستشفيات العاصمة الأردنية عمان .









