الحقيقة- متابعة
طالب النائب عن أتحاد القوى رعد الماس امس الثلاثاء ,مجلس النواب واللجنة الاقتصادية النسيابية الى اعادة النظر بالاسعار الخاصة بفحص المرضى، مبينا اننا نعلم ان هناك ازمة اقتصادية ولذلك نحن لا نطالب بإلغاء التسعيرة وانما تقليلها. وقال الماس في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان ان التسعيرة السابقة كانت 500 دينار اجرة الفحص والتسعيرة الجديدة هي زيادة التذكرة الى”1000″دينار و”1000″ دينار اخرى للعلاج والاشعة بـ”1000″ دينار لكل نوع من الاشعة والتحليل 1000 دينار لكل نوع من انواع التحاليل فضلا عن اجرة عشرة الالاف دينار لنقل المريض بالاسعاف”. ولفت الماس إلى أنه ،بعد زيارته الى احد المراكز الصحية في ناحية العنبكية في محافظة ديالى استمعت الى شكاوى المواطنين عن تسعيرة وزارة الصحة الجديدة”، مبينا ان هذه التسعيرة هي باهظة على المواطن الفقير”. واشار الماس إلى أن” المواطن الفقير غير قادر على دفع هذه المبالغ خاصة وان اغلب المراجعين لهذه المراكز الصحية هم من الفقراء مما ادى الى رجوع عدد من المرضى وعدم قطعهم التذكرة بسبب هذه الاسعار”.








