محليات

قتلى من ضمنهم مسؤول كتيبة العبوات في داعش ومرافقيه والقوات العراقية تطهر منطقة البساتين شمال شرقي الرمادي ومدفعية البيشمركة تدك مواقع الارهابيين في تلعفر

الحقيقة- متابعة

 

قتلت قوات الحشد الشعبي مسؤول كتيبة العبوات في عصابات داعش الارهابية واثنين من مرافقيه في كمين محكم بمحيط جبال مكحول شمال صلاح الدين. وذكر اعلام الحشد الشعبي ان “قوة من الحشد قتلت مسؤول كتيبة العبوات في داعش واثنين من مرافقيه في كمين محكم نفذ وفق معلومات استخباراتية دقيقة بمحيط جبال مكحول شمال صلاح الدين”. كما أعلنت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الانبار، امس الثلاثاء، تحرير منطقتين في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، (62كم غربي بغداد)، وفيما اشارت الى مقتل 28 عنصراً من تنظيم (داعش) بينهم ثلاثة قناصين. وقال آمر الفوج الاول في لواء كرمة الفلوجة للحشد الشعبي العقيد محمود مرضي الجميلي إن “القوات الامنية نفذت عملية عسكرية واسعة استهدفت عناصر تنظيم (داعش) الارهابي بمناطق قضاء الكرمة (19 كم شرقي الفلوجة)، مما اسفر عن تطهير منطقتي البو تايهة ومنطقة العبّادي في الكرمة ومقتل 28 عنصرا من التنظيم بينهم ثلاثة قناصين”. وأضاف الجميلي، أن “القوات الامنية تمكنت من تدمير ثلاث عجلات مفخخة وتفجير عجلة تحمل سلاحا رشاشا نوع احادية مع تدمير مخبأ كبير للاسلحة والصواريخ في منطقة الكبيشات في الكرمة”، مشيرا الى ان “الساعات القليلة المقبلة ستشهد تطهير جميع مناطق قضاء الكرمة بمشاركة جميع صنوف الاجهزة الامنية من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد العشائري في الانبار وبغطاء جوي من طيران التحالف الدولي”. يذكر ان اغلب مدن محافظة الانبار تم السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم داعش فيما بدات القوات الامنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مناطق عديدة من الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق اخرى في محيط الفلوجة مما اسفر عن مقتل العشرات من عصابات داعش .وعلى صعيد متصل أعلنت خلية الاعلام الحربي امس الثلاثاء عن ان القوات الأمنية العراقية استعادت السيطرة على جسر منطقة الحامضية شرقي مدينة الرمادي من قبضة تنظيم داعش. وقالت الخلية في بيان، إن قطعات الفرقة العاشرة في الجيش العراقي قامت برفع العلم فوق الجسر بعد ان حررته. كما أعلنت قيادة عمليات الانبار، الثلاثاء، أن القوات الأمنية تمكنت من تطهير منطقة البساتين، شمال شرقي الرمادي (110 كم غرب بغداد)، فيما أكد مقتل العشرات من عناصر التنظيم. وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي إن “القوات الأمنية تمكنت، من تطهير منطقة البساتين القريبة من الطريق الدولي السريع (22 كم شمال شرقي الرمادي)، بعد معارك عنيفة، أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم (داعش)، وتدمير عدد من العجلات التي كانوا يستقلونها”. وأضاف المحلاوي، أن “القوات الأمنية تعمل على التقدم إلى عمق المناطق التي تقع في المحور الشمالي والشرقي للرمادي لاقتحام جزيرة الخالدية وتطهيرها”، مؤكدا أن “(داعش) يعيش حالة انهيار كبير بعد مقتل العشرات من عناصره في معارك تطهير مناطق مركز الرمادي وتحريرها بالكامل”.يذكر أن اغلب مدن محافظة الانبار تم السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم داعش فيما بدأت القوات الأمنية معارك  تطهير واسعة استعادت من خلالها مناطق عديدة من الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق أخرى في محيط الفلوجة مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر (داعش). وعلى سياق متصل قتل واصيب العشرات من عصابات داعش الارهابية بقصف مدفعي للبيشمركة على الطريق الرئيسي الرابط بين ناحية العياضية وقضاء تلعفر غرب الموصل. وقال الرائد عبد الله ساليي لموقع الاتحاد الوطني الكردستاني ان “مدفعية قوات البيشمركة تواصل وبشكل مكثف قصف الطريق الرئيسي الرابط بين العياضية وتلعفر، وان القصف مازال مستمرا”. واشار الى ان “المعلومات الاولية تشير الى ان القصف ادى الى مقتل واصابة العشرات من الارهابيين”.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان