الحقيقة- متابعة
اتهم عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي، من اسماهم مافيات وحيتان الفساد بالوقوف وراء استمرار التيار الكهربائي في البلاد، مشيراً إلى أن تلك المافيات تستفيد من عمولات يمنحها أصحاب المولدات الأهلية لهم. وقال العبادي في تصريح له: إن “حيتان الفساد هم أنفسهم أصحاب الشركات التي تتعاقد معهم وزارة الكهرباء لتنمية بعض المشاريع، والذين يقفون خلف ديمومة انقطاع التيار الكهربائي. وأضاف: أن “بعض الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع والذين يعملون كمافيات تعمل على تقاضي “كومشنات” من مافيات أخرى مرتبطة بأصحاب المولدات لقاء استمرار انقطاع التيار الكهربائي على مدى 12 عاماً. وتوقع العبادي أن “الأيام المقبلة ستشهد تظاهرات عارمة نتيجة استمرار انقطاع التيار الكهربائي في البلاد ونحن مقبلون على فصل الصيف الحار، الأمر الذي يتطلب معالجة سريعة للقضية. يشار إلى أن جهود الحكومة العراقية لم تفلح منذ 12 عاماً رغم استنزاف ما يقارب 40 مليار دولار بتحسين واقع الكهرباء في البلاد، والتي شاب مشاريعها شبهات فساد، واصدر القضاء العراقي عبر هيئة النزاهة العديد من مذكرات القبض بحق وزراء الكهرباء الذين تعاقبوا على الوزارة.








