محليات

السوداني: بالتعاون مع المخلصين ننهي ملف الفساد في الوزارة وآليات جديدة لمتابعة الاداء الرقابي وانتهاء انشاء المجمع التسويقي في قهوة شكر

 

الحقيقة- متابعة

 

قال وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني، ان الصورة المرسومة عن الوزارة حول الفساد تستند الى  بعض الملفات. وذكر السوداني أن ملفات الفساد التي كشفناها هي جزء، وهناك تدقيق مستمر لباقي الملفات في كل القضايا في كل ملف نجد به مخالفة نجري به التحقيق ونعلنه في حينه . واضاف ان وزارة التجارة تحتاج جهود مضاعفة، لان للاسف الصورة المرسومة عنها وموظفيها مشبعة بالشبهات والفساد وقضايا النزاهة وهذا يستند الى بعض الملفات، ولكن ايضا فيها غبن لشريحة مهمة من الموظفين من الأيادي النظيفة .وشدد السوداني أنه بالتعاون مع هؤلاء المخلصين سننجز ملف تطهير الوزارة من كل الفساد والمفسدين ونصحح المسارات وفق المصلحة العامة ومقتضيات القانون ، مؤكدا اننا لن نتهاون مع أي جهة او طرف واجراءاتنا مبنية على القانون والتعليمات والضوابط ولا نتسرع باتخاذ أي قرار .وتابع  لدي الاولوية في كل مؤسسة اديرها هي مكافحة الفساد، فهو آفة خطيرة ومن اجل ان ننجح لابد ان تكون هناك اجراءات حازمة ورادعة تجاه الفساد والمفسدين، وهذا سياق عملي في كل مؤسسة . وكشف السوداني بان لجانا مختلفة تدقق في كل ملفات الفساد التي تم التحدث عنها والتي تسببت في هدر المال العام او التجاوزعلى الصلاحيات الممنوحة حسب القانون الامر الذي انهك الوزارة في السنوات الماضية وابعدها عن دورها المحوري في ادراة ملف الاقتصاد وتقديم افضل الخدمات الى ابناء شعبنا واضاف في بيان اصدره المكتب الاعلامي وبثه المركزالخبري في وزارة التجارة بان الوزارة تعمل وفق خطة اصلاح شاملة تهدف الى التدقيق في كل الملفات السابقة التي تتعلق بهدر المال العام او التجاوز على الصلاحيات فضلا عن سوء استخدام السلطة وبما يحقق المنفعة الشخصية وتجاوز مصلحة المواطن والحفاظ على المال العام واشار ان الوزارة جادة في تحديد الاسماء غير مشمولة بالبطاقة التموينية ورفع كل الوفيات من الاسماء فضلا عن احالة ملف نقل الحنطة من سايلو خان ضاري الى سايلوات بغداد والتدقيق في اسماء غير عراقية في مراكز التموين لمحافظات اقليم كردستان وهناك لجنة ارسلت الى الاقليم تتابع تلك الاسماء وتدقق في كيفية اضافة غير عراقين في البطاقة التموينية الذي هو خرق واضح وكبير جدا لن نسمح له ان يستمر وقد اوقفنا التجاوز بعد وصول المعلومات عنه .من جانب آخر  أكدت الوزارة بأن الشركة العامة لتصنيع الحبوب باشرت باعتماد آلية رقابية جديدة تعتمد إرسال لجان رقابية على مستوى مدراء شعب بغية متابعة مستوى الاداء الرقابي للفرق الرقابية  وتنفيذا لسياسة إدارة الشركة في تنويع وتغيير اساليب العمل الرقابي والابتعاد عن الروتين والنمطية في تفعيل الجهاز الرقابي .وأوضح طه ياسين عباس مدير عام الشركة بان الفرق الرقابية ستنفذ عدد من الزيارات إلى الوكلاء الذين صدرت قوائم تجهيزهم من المطاحن ليتم التأكد من ايصال الطحين إليهم فعلا ومباشرتهم في التوزيع للمواطنين. من جانب آخر باشر فرع شركة تصنيع الحبوب في الديوانية بجولات تفتيشية ورقابية مكثفة على المطاحن والوكلاء بعد المباشرة بتجهيز حصة شهر شباط من الطحين. وقال احمد غالي مدير فرع الشركة في الديوانية ان الفرق الرقابية المصحوبة بفاحصي المختبر قامت بسحب النماذج من الحبوب المستخدمة في الانتاج والطحين المنتج لفحصه مختبريا لبيان صلاحيته للاستهلاك واجراء عملية الخبازة في جميع المطاحن لمتابعة مدى صلاحية الطحين للخبازة العمودية. على صعيد ذي صلة وفي سياق العمل التطوعي تمكن منتسبو مطحنة سومر الحكومية في ذي قار التابعة لشركة تصنيع الحبوب بتاهيل ماكنة الخراطة المتوقفة عن العمل ويعيدوها لتسنين شفتات الرولات الخاصة بالمطاحن بجهودهم الذاتية. وعلى صعيد منفصل أعلنت الوزارة اختتام اﻻعمال أﻻخيرة لمشروع قهوة شكر التسويقي التابع الى الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية .أكد ذلك المهندس المقيم للمشروع موضحاً أن توجيهات صدرت من مدير عام الشركة عدنان الشريفي بضرورة انجاز هذا الصرح والاستفادة منه مؤكداً أن البناية جاهزة بالكامل . هذا ومن الجدير بالذكر أن المجمع التسويقي يحتوي على ثلاثة طوابق تتوزع بينها ثلاثة وثلاثون محل صممت بأحدث المواصفات العالمية لما يحظى به من موقع جغرافي يتوسط قلب العاصمة بغداد.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان