الحقيقة- متابعة
اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، امس الاثنين أن الوثيقة التي وزعتها الجامعات لطلبتها والخاصة بامتحان الدور الثالث هي ليست لأخذ “تعهدا” منهم بعدم المطالبة باجرائه لاحقا، مشيرا الى انها تهدف الى حث الطلبة على النجاح خلال الدورين الاول والثاني، فيما اعتبرت أن استمرار اجراء هذا الامتحان يهدد مستوى الرصانة العلمية في الجامعات. وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي، إن “ماتم تداوله بين طلبة الجامعات بشأن امتحان الدور الثالث هو ليس تعهدا منهم بعدم المطالبة باجرائه”، مستدركا انه “ابلاغ يهدف الى حث الطلبة على ان يأخذوا مساحتهم الاستعدادية الكافية لغرض النجاح من مراحلهم الدراسية في الدورين الاول والثاني دون الحاجة الى الدور الثالث”. واضاف العبودي أن “الدور الثالث يعد واحدا من المؤشرات غير الايجابية على واقع التعليم في العراق”، مشددا على ضرورة “خلو الجو الاكاديمي منه”. وبين العبودي أن “الظروف التي مرت بالبلد اجبرت الحكومة والوزارة على اجراء هذا الامتحان”، مضيفا أن “الاستمرار باجرائه يهدد مستوى الرصانة العلمية”. يشار الى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبناء على موافقة مجلس الوزراء، قد اقرت اجراء امتحان الدور الثالث خلال السنوات الدراسية الاخيرة مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها البلد.








