الحقيقة- متابعة
نفذت امانة بغداد امس الاثنين، حملة واسعة لازالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع والساحات والاملاك العامة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد. وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان “ملاكات دائرة بلدية مركز الكرخ نفذت حملة واسعة لازالة جميع التجاوزات الحاصلة قرب مستشفى الكرخ العام شملت الحملة أزالة الاكشاك المتجاوزة على الرصيف وعدد كبير من اللوحات الاعلانية في شوارع الشيخ معروف ويافا والكندي”.واضافت ان “ملاكات دائرة بلدية المنصور نفذت حملة كبرى لإزالة التجاوزات الحاصلة على الارصفة والشوارع شملت أزالة اكشاك و لوحات اعلانية ومواقع بيع الأغنام والمواد الإنشائية و مواقع غسل السيارات و تجاوزات على الحدائق والجزرات الوسطية ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية واشارت الى ان “ملاكات دائرة بلدية الشعلة نفذت حملة لازالة التجاوزات شملت إزالة مواقع لبيع الاغنام وأزالت (412) لوحة اعلانية نصبت تجاوزا من دون استحصال الموافقات الرسمية”وعلى صعيد منفصل اكدت امانة بغداد، إن مشروع الرصافة الكبير سيكون جاهزا للعمل خلال شهري ميسان وايار المقبلين، مشيرة الى أنه سينهي ازمة ايصال المياه الصالحة للشرب خلال فصل الصيف في شرقي العاصمة. وقال مسؤول اعلام امانة بغداد صباح سامي إن “مشروع ماء الرصافة الكبير سيكون جاهزا للعمل نهاية ميسان او مطلع حزيران المقبلين”, واضاف سامي أن “المشروع بات على اتم الجاهزية وتم تشغيله تجريبيا”، مشيرا الى “وجود بعض الامور الفنية البسيطة حالت دون افتتاحة في الفترة الحالية”. واكد سامي أن “هذا المشروع سيشكل طفرة نوعية في عملية ايصال المياه الصالح للشرب لمناطق شرقي العاصمة بغداد وسينهي ازمة المياه والتي كثيرا مايعاني منها سكان تلك المناطق مثل الكمالية والفصيلية والعبيدي خلال فصل الصيف”. يشار الى أمانة بغداد ومنذ عام 2013 وهي تتحدث عن افتتاح هذا المشروع ولكنها تتعذر بعد ذلك لاسباب مختلفة ابرزها نقص المال ومعرقلات تتمثل بالتجاوزات السكنية في مناطق شرق العاصمة.








