محليات

البنك المركزي يتحصل على أموال سرقت من صحة نينوى

اكد البنك المركزي العراقي الى انه تمكن من التحصل على اموال سبق وان سرقت من قبل اشخاص سرقوها من رواتب موظفي دائرة صحة نينوى. ويؤكد البنك المركزي العراقي  في بيانه أنه يعلن عن قيامه بوضع  اليد على جزء من الأموال التي تم سرقتها من رواتب دائرة صحة نينوى. وبين البيان أن جهودا كبيرة بذلت منذ ثلاثة أيام بالتعاون مع دائرة المفتش العام في وزارة الصحة للوصول إلى الجناة وضبط الأموال، حيث تم التوصل إلى الحسابات التي أودع فيها أكثر من ٥٠٪‏ من المبلغ المسروق وأن الجهود مستمرة مع هيئة النزاهة والمفتش العام لهذا المجال. والبنك المركزي يدعو الى ضرورة التزام مؤسسات الدولة بالتوجيه الذي تم إبلاغها به من ايداع رواتب الموظفين في حسابات مصرفية والتوقف عن اُسلوب الدفع او التحويل النقدي والذي  سبب ويتسبب في العديد من السرقات والحوادث وضياع الأموال ويدعو البنك محاسبة وحدات الإنفاق الحكومية عن عدم الالتزام بذلك.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان