محليات

وفد وزاري يزور محطة كهرباء شط البصرة الغازية وملاكات نقل الفرات الأعلى تعيد عددا من الخطوط المتضررة للخدمة

الحقيقة- متابعة

 

زار وفد برئاسة السيد وكيل الوزارة لشؤون المشاريع المهندس عادل حميد، يرافقه معاون مدير عام دائرة الإنتاج المهندس توفيق محمود،  ومعاون مدير عام مشاريع الانتاج الغازية المهندس عبد الحسين قاسم، محطة كهرباء شط البصرة الغازية، في محافظة البصرة. وعقد الوفد اجتماعا موسعاً، بحضور مدير عام انتاج كهرباء البصرة المهندس تحسين زكي، لمناقشة المشاكل الفنية، والاطلاع على أهم المعوقات التي تواجه المحطة، والتي تتصدرها، مشكلة الوقود وعدم مطابقته للمواصفات. وأكد السيد الوكيل، على ضرورة حل جميع المشاكل الفنية للمحطة، بإيجاد حلول واقعية لمعالجة مشكلة الوقود، وإكمال الإجراءات (الإدارية، الفنية ) لتسليم إدارة لمحطة للمديرية العامة لإنتاج كهرباء البصرة، لتشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية خلال الأيام القادمة، مبيناً تشغيل أربع وحدات  من اصل عشرات وحدات توليدية طاقة الوحدة منها ( 125 ميكاواط)، وبطاقة أجمالية قدرها (1250 ميكاواط)،  والمنفذة من قبل شركة متكا اليونانية، وهناك ست وحدات جاهزة للعمل حال توفر الوقود. من جانبها تمكنت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى، مديرية شبكة صلاح الدين، من إعادة الخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية، والتي تعرضت إلى عملية تخريبية قبل عدة أيام أدت إلى سقوط برجين وتضرر الثالث وانفصال خط  (شمال سامراء ــ ملا عبد الله 132 ك.ف) وخط (شمال سامراء ــ دور 132 ك.ف) وخط ( دور ــ مظهورية 132 ك.ف) وخروجها عن الخدمة.

اعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور مصعب المدرس، مضيفاً،  أن الملاكات الهندسية والفنية وبعد تأمين مسار هذه الخطوط من قبل الجهات الأمنية المختصة، باشرت بنصب برجين طارئين بدل أبراج التعليق المدمرة وصيانة البرج الثالث الخاص، بوقت قياسي أستمر لثلاثة أيام من العمل المتواصل، وقد تم أعادة تغذية المحطات التحويلية الثانوية والمتنقلات132 ك.ف (المعيبدي, حمرين, الخليفة, الدور, شرق تكريت)، وإعادة تغذية مناطق جلام سامراء وجلام الدور وناحية العلم بالطاقة الكهربائية. كما زار المدير العام للمديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية في صلاح الدين المهندس سعد ابراهيم حمودي، موقع كركوك، مشروع محطة كهرباء الدبس الغازية الجديدة، والتي تتألف من وحدتان توليديتان سعة كل واحدة منهما (160 ميكاواط)، و المنفذة من قبل شركة صانير الايرانية، والتقى المدير العام بالشركة المنفذة، للاطلاع على سير العمل و نسبة الانجاز و البالغة 64%، موجهاً، بالدقة في العمل و السرعة في تنصيب الوحدات، و ادخالها للعمل، و ربطها بالمنظومة الكهربائية،  و من المؤمل تشغيل اول وحدة تجريبية نهاية العام الحالي. من جانب اخر، تم عقد ندوة موسعة في محطة كهرباء ملا عبد الله الغازية في محافظة كركوك، بعنوان( سياسة امن المعلومات)، بحضور معاون المدير العام الاداري و الفني و مدراء المحطات و مسؤولي الاقسام و الشعب في مقر المديرية العامة و فرع كركوك و المحطات التابعة لها وعدد من الموظفين، و التي نظمها قسم المعلوماتية في المديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية – صلاح الدين، بالتعاون مع قسم المعلوماتية في فرع كركوك، و القيت الندوة من قبل المحاضر المهندس عبد الرحمن جدعان ذياب مدير قسم المعلوماتية في المديرية العامة.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان