محليات

هيئة السياحة تشارك في اجتماع الطاولة الوزارية المستديرة للسياحة الدينية

الحقيقة- متابعة

 

شاركت هيئة السياحة بوزارة الثقافة والسياحة والاثار بوفد ترأسه المهندس محمود عبد الجبار الزبيدي رئيس الهيئة في اجتماع الطاولة الوزارية المستديرة للسياحة الدينية والذي اقيم في العاصمة اللبنانية بيروت برعاية منظمة السياحة العالمية ووزارة السياحة اللبنانية .وعرض الوفد خلال الاجتماع ستراتيجية وزارة الثقافة والسياحة والاثار الخاصبتنمية السياحة الدينية والتي تضمنت تسهيل اجراءات منح سمات الدخول للزوار والسائحين عبر العمل بمشروع النافذة الواحدة مع مراعاة تبسيط الاجراءات المتبعة عند دخول المجاميع السياحية الدينية وفتح مكاتب للاستعلامات السياحية في محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف مهمتها تنظيم حركة المجاميع الوافدة وفق برنامج خاص اضافة الى دورها في التسويق والترويج للمنتج السياحي الديني. ولغرض ديمومة النجاح والنهوض بالقطاع السياحي الذي يعتبر من اهم روافد الاقتصاد الحديث لكثير من بلدان العالم قدم الوفد العراقي عدة مقترحات منها وضع ستراتيجية للامن السياحي بين الدول المشاركة و تشكيل غرفة عمليات او مجلسا للتعاون المشترك خاص بالدول المعنية في مجال السياحة الدينية مع انشاء مدونة خاصة بالدول الاعضاء المشاركة في هذا الاجتماع تتناول المواضيع الدينية وكيفية الحفاظ عليها و دعم القطاع الخاص من خلال تشجيع وكالات السفر والسياحة على تنظيم برامج سياحية دينية .بالاضافة الى عقد مؤتمر دولي لشركات السفر والسياحة المهتمة بتسويق السياحة الدينية في محافظة كربلاء المقدسة .

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان