الحقيقة- متابعة
أعلنت دائرة صحة ميسان، امس الاثنين، خلو المحافظة من مرض الكوليرا تماما، وفيما أكدت تشكيل غرفة عمليات لتكثيف حملات التوعية والوقاية، دعت المواطنين الى الالتزام بإرشاداتها حفاظاً على سلامتهم. وقال مدير إعلام دائرة صحة ميسان، جمال العلوي، إن “ميسان لم تشهد أي إصابة بوباء الكوليرا برغم وجوده بالمحافظات الأخرى”، مشيراً إلى أن “دائرة الصحة شكلت غرفة عمليات برئاسة مديرها تحسباً لوقوع إصابات”.واضاف العلوي، أن “المراكز الصحية في أنحاء المحافظة اتخذت إجراءات الحيطة والحذر ووفرت كميات من علاج الكوليرا”، مبيناً أن “الدائرة دعت جمعية الهلال الأحمر للتعاون معها في توعية المواطنين بإجراءات الوقاية عبر فرقها التي تتمتع بالخبرة في هذا المجال”.وأكد مدير إعلام دائرة صحة ميسان، أن “الفرق الصحية تعمل على مراقبة محطات تصفية الماء الأهلية R0 والتي يعتمد عليها اغلب المواطنين، فضلاً عن مراقبة محطات إسالة الماء الموجود في المحافظة على مدار الـ24 ساعة”، لافتاً إلى أن “الدائرة ستوزع ملصقات توعية في المحافظة لاسيما الريفية.








