محليات

كهرباء الفرات الاوسط ترفع أكثر من (1200) حالة تجاوز وملاكات الوزارة تواصل اعادة خط ديالى – كركوك الى الخدمة ومحافظ بغداد يزور دائرة التشغيل والتحكم

الحقيقة- متابعة

 

انجزت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء النجف الاشرف، أعمال الصيانة المبرمجة لخطوط إنارة شوارع المحافظة، والتي  شملت أحياء وشوارع عديدة، منها شارع الأمام علي ( ع ) وشارع الرسول ( ص ) وشارع الصادق ( ع ) وشارع زين العابدين ( ع ) والطوسي والسدير، بالإضافة إلى شارع المدينة القديمة وبرج الميدان، وقد تم تبديل مصابيح انارة عدد ( 465 ) مصباح، مع تبديل وتصليح (40) تركيب، بالإضافة إلى نصب أعمدة جديدة وتعديل أخرى عدد (9)، فيما بلغ عدد التجاوزات التي تم رفعها من الشبكة الكهربائية (1214) حالة تجاوز، في حين بلغ مجموع الجباية اكثر من (2) مليار دينار، أما بالنسبة للضائعات فقد بلغت نسبتها (30%)، فضلاً عن نصب (41) مقياس للمتجاوزين، على الشبكة الكهربائية، بالإضافة إلى نصب (755) مقياس أصولي للمواطنين. من جانب اخر، تواصل الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء النجف الاشرف اعمال صيانة المغذيات، حيث بدأت المرحلة الأولى منها في الأول من شهر آذار الماضي وتستمر لغاية نهاية شهر أيار من العام الحالي، وتشمل احياء (أنصار/2 و9 ومغذي الطابو ـ الخماسي ومغذي مدينة /3 في المناذرة ومغذي الأطباء ).على صعيد متصل، تواصل الملاكات الهندسية والفنية في قطاع توزيع كهرباء القاسم، وضمن أعمال مركز صيانة الطليعة أعمالها اليومية لصيانة وتأهيل أجزاء ومكونات الشبكة الكهربائية، وتمثل حجم العمل بصيانة محولات ذات سعات مختلفة وخطوط شبكات التوزيع في عموم حدود مسؤولية مركز الصيانة، حيث بلغ عدد المحولات  أكثر من 22 محولة بعد إجراء الكشف والجولات الميدانية للمناطق التي تقع فيها هذه المحولات والخطوط المغذية لهذه المحولات، وخطوط شبكات التوزيع للضغط الواطئ المجهز للمواطنين، وتجري هذه الأعمال بشكل دوري ومستمر لضمان تجهيز المواطنين بتيار كهربائي مستقر خلال فترات التجهيز. كما تواصل الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، اعمال اعادة خط نقل الطاقة الكهربائية، الضغط الفائق 400ك.ف، الى الخدمة، الذي انفصل جراء تعرض البرج( 336 )، لعمل تخريبي، فجر يوم السبت، في المنطقة الواقعة بين الطوز وسليمان بيك، في محافظة كركوك.وفقدت من المنظومة طاقة قدرها ( 250 ميكاواط)، ينقلها الخط الى محافظة بغداد.ومن المؤمل انجاز العمل واعادة الخط الى الخدمة خلال الساعات المقبلة. من جانبه زار محافظ بغداد علي محسن التميمي، مقر دائرة التشغيل والتحكم، واطلع على سير العمل في مركز السيطرة الوطني، وواقع  المنظومة  الكهربائية  في عموم العراق،  وما تعانيه  في الوقت الحاضر من مشاكل  ومعوقات وصعوبات في العمل، والجهود التي يبذلها العاملون فيه من اجل ضمان عدم تجاوز المحافظات على حصصها المقررة. وابدى المحافظ  استعداد المحافظة للتعاون مع الدائرة  في مواجهة  وتذليل  الصعوبات التي تواجهها في عملها حاليا، كما قدم السيد معاون المدير العام  المهندس علاء خليل  والمهندس  مصطفى رضا مدير مركز السيطرة الوطني في الدائرة المذكورة شرحا مفصل ودقيقا عن عمل  مراكز السيطرة والاتصالات  في عموم العراق، والدور الرئيسي الذي يؤديه مركز السيطرة الوطني  في المحافظة على المنظومة  الكهربائية، ومراقبة سريان الاحمال، وعمل خطوط الضغط العالي  132 ك .ف،   و الضغط الفائق  400 ك.ف،  والسيطرة على التردد ضمن الحدود التشغيلية الامنة،  ووضع الفولتيات واحمال، وحصص المحافظات. وشدد التميمي، على أهمية التزام المحافظات بحصصها المقررة من قبل وزارة الكهرباء كي لا تتعرض منظومة الطاقة الكهربائية في العراق الى التوقف التام، داعيا، مجالس المحافظات الى التعاون مع وزارة الكهرباء في هذا الجانب، اذ ان تجاوزها خلال هذه الأيام على الحصص المقررة لها  اثر على تجهيز المواطنين في العاصمة بغداد بالتيار الكهربائي. وأثنى التميمي على جهود العاملين في المركز من مهندسين وفنيين، شاكرا اياهم على ما يقدمونه من خدمة لأبناء شعبهم العزيز.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان