الحقيقة- متابعة
ارتفع المؤشر الرئيسي لسوق العراق للأوراق المالية ISX 60, بنهاية تداولات امي, للجلسة الثانية على التوالي, مع استمرار الاتجاه البيعي في تعاملات الأجانب. وزاد المؤشر بنسبة 1.7%, ليصل إلى مستوى 518.91 نقطة, بمكاسب 8.68 نقطة, تفوق 3 أمثال أرباحه بالأمس. ودعم المؤشر ارتفاع 10 من أسهم المصارف بقيادة مصرف الاستثمار بنسبة 7.14%, وتصدر السهم الرابحين امس, وارتفعت أسهم مصرف بابل والمصرف التجاري بنسبة 5.56% و5.13%. وجاءت ارتفاعات المؤشر امس مع استمرار اتجاه تعاملات المستثمرين الأجانب نحو البيع خلال الجلسة, بمحصلة بيعية بقيمة 158 مليون دينار.وانخفضت أحجام التداول إلى 1.75 مليار سهم, بقيمة 856.53 مليون دينار, مقارنة بـ 20.97 مليار سهم, بقيمة 4.85 مليار دينار بالجلسة الماضية, مع الوضع في الاعتبار صفقة المصرف المتحد أمس بقيمة 4.2 مليار دينار وجرى التداول على أسهم 35 شركة ارتفعت أسعار 22 منها, فيما تراجعت أسعار 7 أسهم بصدارة الحديثة للإنتاج الحيواني بنسبة 5.88%, واستقرت أسعار 6 أسهم عند نفس مستوياتها السابقة. وتصدر سهم المصرف التجاري الأسهم النشطة من حيث حجم وقيمة التداولات بـ 423.17 مليون سهم, بقيمة 169.26 مليون دينار.








