الحقيقة- متابعة
أعلن مدير عام شركة تعبئة الغاز علي جبير، امس الاربعاء، عن افتتاح معمل لتصليح وتأهيل اسطوانات الغاز السائل في محافظة ذي قار بطاقة انتاجية تقدر بـ300 اسطوانة في الساعة.واكد جبير سعي الوزارة لتسخير الطاقات الفنية الوطنية والتقليل من الانفاق بالاعتماد على الكوادر الفنية العراقية في عمليات إعادة تأهيل الاسطوانات وفق المواصفات الفنية”.وأوضح جبير انه “وضمن سعي الوزارة لتشجيع القطاع الخاص تم افتتاح معمل استثماري لتعبئة اسطوانات الغاز في قضاء سوق الشيوخ بواقع انتاج (10) الاف اسطوانة يوميا تلبي حاجة القضاء النواحي التابعة لها”.من جهته اكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان “الوزارة تعمل على استخدام التكنولوجيا الحديثة في انتاجها للاسطوانات ضمن المواصفات العالمية المتعلقة بالجودة والامان”. وأشار جهاد الى “وجود ثلاثة معامل حكومية لتعبئة الغاز في محافظة ذي قار تغطي حاجة المحافظة والمدن المجاورة لها.








