الحقيقة- متابعة
أعلنت وزارة الموارد المائية، امس الاربعاء، عن إغمار الاهوار بنسبة (56.3) من المساحة القابلة للاغمار، مؤكدة وجود زيادة واضحة عن الاشهر الماضية .وقالت الوزارة إن “الملاكات العاملة في مركز إنعاش الاهوار والاراضي الرطبة العراقية احد تشكيلات وزارة الموارد المائية أعلنت عن إغمار الاهوار بنسبة (56.3) من المساحة القابلة للاغمار مؤكداً ان في هذا زيادة واضحة عن الاشهر الماضية”.وأضافت الوزارة أن “الملاكات الفنية والهندسية في الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل في محافظة ميسان اغلقت كافة الفتحات على السداد المحاذية للاهوار في قاطع قلعة صالح ، بهدف المحافظة على المياه والاطلاقات الداخلة للاهوار والحفاظ على المناسيب التي وصلت اليها”.واشار البيان إلى أن “الوزارة تعمل على استمرار زيادة الاطلاقات المائية سواء من نهر دجلة أو الفرات بهدف استمرار وعودة المياه الى الاهوار وتطوير الواقع الاحيائي والبيئي في هذه المنطقة التي حباها الله بالنعم الوفيرة من خلال تكاتف الجهود التي تبذل من أجل الارتقاء بهذه البقعة التي تأخذ هوية العراق”.








