الحقيقة- متابعة
أُجريت المزايدة العلنية لتأجير قواطع علوة الفواكه والمخضرات وعلوة الأسماك والكازينو الكائنة في منطقة فريحة والعائدة لمديرية بلدية كربلاء المقدسة “هذا ماجاء به مدير بلدية كربلاء المقدسة المهندس ناصر ميري محمد العامري الذي بَيَّنَ”عن إجراء المزايدة العلنية لقواطع علوة الفواكه والخضر في منطقة فريحة والبالغة 20 قاطعا إضافة إلى اجراء المزايدة على علوة الأسماك والكازينو داخل العلوة مع ساحة دخول وخروج المركبات حيث بلغت قيمة المبالغ المؤجرة بها تلك العقارات ما يقارب المليار دينار عراقي باستثناء قاطع رقم 7 و 8 و 20 حيث لم يتقدم راغب لغرض تأجيرها في الوقت الحاضر وستلجأ المديرية إلى إعادة إعلانها مرة أُخرى لتأجير تلك القواطع بالكامل كما ان عددا من القواطع تم كسر القرار عليها من قبل بعض المواطنين وهذا يترتب على اللجنة المختصة بالإيجار والبيع ووفقاً للقوانين النافذة اعادة إعلانها مجدداً مع إضافة 15 % من القيمة التقديرية ومن المؤمل تأجير قواطع العلوة بالكامل وإعادة نشاطها التجاري من جديد كونها قريبة من مركز المدينة .








