محليات

ميسان تحدد نهاية 2016 موعداً لافتتاح مشروع لتربية الابقار

الحقيقة- متابعة

 

حدد مجلس محافظة ميسان، امس السبت، نهاية العام الحالي 2016، موعداً لافتتاح مشروع الدر الزراعي لتربية الابقار، وفيما أكد ان المشروع ينفذ برأس مال يبلغ نحو 18 مليار دينار، اشار إلى ان المشروع سيغطي احتياجات المحافظة من الحليب ومشتقاته.وقال رئيس لجنة الاستثمار في مجلس محافظة ميسان محمد الحلفي إن “الافتتاح الرسمي لمشروع الدر الزراعي لتربية الابقار في ناحية كميت، (50 كم شمال غرب العمارة )، والذي تنفذه احدى الشركات الايرانية على مساحة 2000 دونم وبطاقة 25 خطا انتاجيا سيكون نهاية العام الحالي 2016″، مبينا أن “المشروع ينفذ برأس مال يقدر بنحو 18 مليار دينار ويعد من المشاريع العملاقة التي توفر مادة الحليب وانتاج المحاصيل العلفية ويسهم بتغطية اسواق المحافظة لمادة الحليب ومشتقاتة”.واضاف الحلفي، أن “المشروع يستوعب الف بقرة حلوب من دولة هولندا وهي مخصصة للحليب”، مشيرا الى أن “موقع الحضائر الخاصة بتربية الابقار صمم بأحدث الطرق العالمية خاصة وان محافظة ميسان تعد بيئة خصبة لتربية المواشي لما تمثلة من المكانة الجغرافية والتي تؤكد تكيفها لتربية المواشي والجاموس والدجاج والزراعة”.وتابع الحلفي، أن “المجلس يهتم بمشاريع تربية الابقار او الدواجن ونعمل على احالتها الى شركات متخصصة في هذا الجانب”، لافتا إلى أن “هنالك اتفاقية عقدت مع الجانب الايراني لاستقدام هذه الشركات والعمل في المحافظة بما يتيح وجود فرصة استثمارية جديدة ستعزز المكانة الاقتصادية للمحافظة “.واكد الحلفي أن “المشروع سيحتاج الى طاقات عاملة وسيكون تشغيل الايادي العاملة فرصة اخرى بجانب الانتاج المحلي للحليب”، مشددا على أن “الاولوية ستكون للمواطنين الساكنين في القرى القريبة من المشروع”.وتشتهر محافظة ميسان، بتربية الابقار والجاموس لما تمثلة من وجود البئية الملائمة لتربية هذه الحيوانات خصوصا المناطق الريفية منها والتي تعد الملاذ الامن لتكاثرها، فضلا عن خصوبة الارض التي تساعد على زراعة العلف الحيواني الذي يكون المصدر الاساس لغذائها وبهذا يكون مشروع الدر اول المشاريع التي تهتم بتربية المواشي في المحافظة.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان