أعلن مدير عام صحة بغداد الكرخ جاسب لطيف الحجامي، ضبط واتلاف 55 طنا و440 كغم دجاج فرنسي محضور الاستيراد في احد المخازن الاستراتيجية في منطقة الدورة.وقال الحجامي انه “قامت شعبة الرقابة الصحية المركزية في قسم الصحة العامة وبالتعاون مع جهاز الامن الوطني الشعبة الاقتصادية والقوات الأمنية الماسكة للارض و فريق من مكتب المفتش العام في وزارة الصحة وفريق من رئاسة الوزراء وممثل عن جهاز المخابرات بضبط كمية مع الدجاج الفرنسي المحظور دخوله الى العراق في احد المخازن الاستراتجية في منطقة الدورة”.وأشار الى انه “كان الحظر حسب كتاب دائرة الصحة العامة والمستند الى كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء وذلك لإدراج جمهورية فرنسا ضمن الدول التي يمنع استيراد الدجاج والبيض منها وذلك حسب التحديث الوبائي لمرض إنفلونزا الطيور”.وأوضح البيان،ان “الكمية الكلية بلغت ٥٥ طنا و ٤٤٠ كغم اي ما يعادل ٤٦٢٠ كارتونا يحتوي الكارتون الواحد على ١٠ دجاجات زنة الواحدة ١٢٠٠ غم، اذ تم اتلافها وفق قانون الصحة العامة المرقم 89 لسنة 1981 وتعديلاته وبمحضر اصولي وحضور صاحب العلاقة في منطقة الطمر الصحي في التاجي عن طريق سحقها بالشفل ومن ثم دفنها لمنع انتشالها وللوقاية من الامراض”.
اهم الاخبار
محليات
إتلاف كميات كبيرة من الدجاج المحظور دخوله الى الاسواق في الكرخ
- 17 يوليو, 2016
- 68 مشاهدة








