محليات

برامج توعية صحية من خلال القنوات الاذاعية لدائرة الصحة العامة

الحقيقة- متابعة

 

نفذ قسم تعزيز الصحة التابع لدائرة الصحة العامة في الوزارة وجبة جديدة من النشاطات والبرامج الخاصة بالتوعية الصحية للمواطنين من خلال عدد من المحطات الاذاعية المحلية .

وقدم الدكتور فلاح حسن كريم من القسم عددا من النصائح والارشادات الصحية الخاصة بالوقاية من امراض الصيف وبشكل خاص الاصابات التي تحصل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وتضمنت الارشادات دعوة المواطنين الى تجنب اشعة الشمس المباشرة والمداومة على شرب الماء والسوائل وعدم استخدام المشروبات الغازية لخطرها الكبير على الصحة ، واستخدام كل المستلزمات الخاصة بالوقاية من اشعة الشمس والحرارة ، كما شددت الارشادات على الوقاية من الامراض الانتقالية ومنها التهاب الكبد الفايروسي  .

فيما تطرق الدكتور فاضل مصطفى من القسم ذاته وفي نشاطات اذاعية اخرى الى موضوع مخاطر ارتفاع درجات الحرارة وعلاقتها ببعض الامراض الجلدية وطرق علاجها .                              

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان