الحقيقة- وكالات
أعلنت شركة نفط الشمال عن استئناف ضخ النفط الى ميناء جيهان عبر خط اقليم كردستان وذلك بعد توقف دام نحو نصف عام.
مسؤول في الشركة قال : إن التدفقات بدأت بمعدل بلغ نحو 70 ألف برميل يوميا الخميس لأغراض الاختبار وستتم زيادتها تدريجيا حتى تصل إلى المستوى الطبيعي البالغ 150 ألف برميل يوميا.
وكانت شركة نفط الشمال قد توقفت عن استخدام خط الأنابيب في آذار مارس الماضي بسبب الخلاف النفطي المحتدم بين الحكومة العراقية واقليم كردستان.
وجاء استئناف ضخ الخام بعدما عبر وزير النفط الجديد جبار علي العيبي عن تفاؤله يوم تعيينه بإمكانية حل الخلاف مع الكرد.








