محليات

وزارة النفط تعلن عن ارتفاع صادراتها النفطية لشهر اب الماضي مع ارتفاع في الايرادات المالية

الحقيقة- خاص

 

اعلنت وزارة النفط عن ارتفاع الصادرات النفطية لشهر اب / أغسطس ، مقارنة بشهر تموز الماضي .وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان صادرات شهر اب / أغسطس ، سجلت ارتفاعا مقارنة بشهر تموز الماضي وذلك بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط (سومو) حيث بلغ  مجموع الكميات المصدرة من الحقول الوسطى والجنوبية  اكثرمن (100) مليون و( 130 ) الف و  (104) برميل (مائة   مليون ومائة وثلاثين الف  ومائة واربعة  برميل  ) ،كما حققت الايردات  المالية ارتفاعا طفيفا  مقارنة مع شهر تموز الماضي ، حيث بلغت  اكثر من  ( 3 ) مليارات و(929)  مليونا و (868) الف دولار (ثلاث مليارات  وتسعمائة وتسعة وعشرين  مليونا  وثمنمائة وثمانية وستين  الف دولار  ) .

واشار جهاد الى ان معدل سعر البرميل بلغ (39,248) دولارا  .

واضاف جهاد ان معدل الصادرات اليومية  من الموانئ الجنوبية بلغ  اكثر من ( 3 ) ملايين و (230) الف برميل ، فيما لم يصدر من المنفذ الشمالي ( ميناء جيهان ) عبر شركة تسويق النفط العراقية (سومو ) بسبب عدم التزام الاقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية .

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان