الحقيقة- خاص
اعلنت وزارة النفط عن ارتفاع الصادرات النفطية لشهر اب / أغسطس ، مقارنة بشهر تموز الماضي .وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان صادرات شهر اب / أغسطس ، سجلت ارتفاعا مقارنة بشهر تموز الماضي وذلك بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط (سومو) حيث بلغ مجموع الكميات المصدرة من الحقول الوسطى والجنوبية اكثرمن (100) مليون و( 130 ) الف و (104) برميل (مائة مليون ومائة وثلاثين الف ومائة واربعة برميل ) ،كما حققت الايردات المالية ارتفاعا طفيفا مقارنة مع شهر تموز الماضي ، حيث بلغت اكثر من ( 3 ) مليارات و(929) مليونا و (868) الف دولار (ثلاث مليارات وتسعمائة وتسعة وعشرين مليونا وثمنمائة وثمانية وستين الف دولار ) .
واشار جهاد الى ان معدل سعر البرميل بلغ (39,248) دولارا .
واضاف جهاد ان معدل الصادرات اليومية من الموانئ الجنوبية بلغ اكثر من ( 3 ) ملايين و (230) الف برميل ، فيما لم يصدر من المنفذ الشمالي ( ميناء جيهان ) عبر شركة تسويق النفط العراقية (سومو ) بسبب عدم التزام الاقليم بالاتفاق النفطي مع الحكومة الاتحادية .








