محليات

كوريا الجنوبية تفتتح قنصليتها في اربيل

الحقيقة- متابعة

 

أعلنت كوريا الجنوبية ، إقامة بعثة ‏دبلوماسية رسمية لها في مدينة أربيل شمال العراق، وهي خطوة قال مسؤولون في سول ‏إنها تهدف الى تعزيز العلاقات مع المنطقة الكردية ورفع مستوى الخدمات المقدمة لرجال الأعمال والرعايا الكورييين الجنوبيين هناك .‏

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسؤولين في وزارة الخارجية أن ‏سول نقحت القواعد ذات الصلة يوم 22 آب/ أغسطس الماضي لرفع مستوى مكتب اتصال ‏في المدينة إلى وضع قنصلية‎.‎

وكانت سول قد أقامت مكتب اتصال في أربيل في 2014 لدعم الكوريين ‏الجنوبيين الذين يعيشون في المدينة‎.‎

وسوف تكون القنصلية الجديدة، الملحقة بسفارة كوريا الجنوبية في العراق، مسؤولة ‏عن أربيل، دهوك، السليمانية وحلبجة، وهي المناطق الأربع الخاضعة لسيطرة حكومة اقليم كردستان العراق”.

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان