الحقيقة- متابعة
اعلنت وزارة النفط عن ارتفاع معدل الصادرات النفطية لشهر اب الماضي بحسب الاحصائية النهائية الرسمية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو).
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد انه بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) فان مجموع الكميات المصدرة لشهر اب الماضي من الحقول الوسطى والجنوبية سجلت ارتفاعا مقارنة بشهر تموز الماضي ،حيث بلغت (100) مليون و( 100 ) الف برميل (مائة مليون ومائة الف برميل ) ، وان مجموع الايرادات المتحققة بلغ ( 3 ) مليارات و(928) مليون دولار (ثلاثة مليارات وتسعمائة وثمانية وعشرين الف دولار) .
واشار جهاد الى ان معدل سعر البرميل بلغ (39,241) دولارا .
وتابع جهاد ان الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل ( 36 ) شركة عالمية من مختلف الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي .
يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري.








