محليات

الزراعة تعقد دورة تدريبية خاصة بمكافحة التصحر ومناقشة حملتي مكافحة القوارض وتعفير البذور

الحقيقة- متابعة

 

عقدت وزارة الزراعة دائرة الغابات والتصحر دورة تدريبية تحت عنوان (مكافحة التصحر) .

وذكر قسم العلاقات والاعلام والتعاون الدولي ان دورة مكافحة التصحر اقيمت على ارض مركز التأهيل والتدريب الزراعي التابع لدائرة الارشاد الزراعي ، حيث القت السيدة معاون مدير عام دائرة الغابات والتصحر محاضرتها  التي تضمنت شرحا مفصلا عن مفهوم التصحر وكيفية الحد من مخاطره، كما سيحاضر في هذه الدورة عدد من المختصين في مجال التصحر وتدهور الاراضي ، مبينا ان الدورة شارك فها عدد من موظفي دوائر الوزارة من ذوي العلاقة لغرض تنمية قدراتهم الفنية وتطوير خبراتهم في مجال مكافحة التصحر وتدهور الاراضي من اجل تذليل العقبات والوصول الى نتائج مرجوة في الحد من هذه الظاهرة الخطرة وزيادة المساحات الخضراء .

من جانب اخر ناقشت مديرية زراعة محافظة كربلاء المقدسة  حملتي مكافحة القوارض وتعفير بذور الحنطة والشعير، بحضور عدد من المختصين في مجال المكافحة ، بالإضافة الى توضيح إجراءات حملة المكافحة و تعفير بذور الحنطة استعدادا للموسم القادم ، حيث تم الالتقاء بوفد من المختصين في دائرة وقاية المزروعات ومسؤولي وحدات الوقاية في الشعب الزراعية في الاقضية والنواحي ، كما تمت فيها مناقشة الية تعفير بذور الحنطة والشعير للموسم الحالي ، مضيفا انه تمت  مناقشة الطريقة المثلى لعميلة التعفير والمشاكل والمعوقات المصاحبة للحملة , لافتا الى ان الحملة ستشمل تعفير (350) طنا ، مشيرا الى مناقشة حملة مكافحة القوارض في البساتين قد شملت مكافحة (2000) دونم وتمت مناقشة المشاكل والمعوقات التي رافقت الحملة وتقييم عملية المكافحة .

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان