محليات

وزير الصناعة والمعادن يوجه بتدقيق ملف مخلفات حديد السكراب

الحقيقة- خاص

 

وجه وزير الصناعة والمعادن وكالةً المهندس محمد شياع السوداني بتشكيل لجنة فنية لجرد وتدقيق مخلفات حديد السكراب المستلمة من قبل شركة الاسناد الهندسي التابعة للوزارة، مبيناً انه خول اللجنة صلاحيات واسعة ويرتبط عملها بمكتب الوزير وأوضح السوداني ان اللجنة الفنية ستعمل على مفاتحة دوائر الوزارة والوزارات كافة لغرض تزويدها بالكميات والنوعيات التي تم تسليمها الى مواقع شركة الاسناد الهندسي من عام 2007 ولغاية 2016، لافتا الى ان هذا الملف شهد أعمال فساد كبيرة اشترك فيها موظفون فاسدون وتجار وشركات مدعومة من جهات عدة، هدفها الفساد وسرقة هذه الثروة الوطنية وتهريبها خارج العراق ، وبين السوداني ان التدقيق سيشمل ملف الشركات المتعاقدة مع الاسناد الهندسي( عقود المشاركة) لمعالجة مخلفات الحديد بانواعة كافة في المحافظات الجنوبية والفرات الأوسط . وتابع بأنه قد تم توجيه مكتب المفتش العام في الوزارة بتدقيق الاجراءات المتخذة في هذه العقود ومطابقتها مع القوانين والضوابط ومدى تحقيق الجدوى الاقتصادية من هذه التعاقدات. وكان وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني ، أعلن أمس الاول، تشكيل لجنة لإعادة النظر بجميع عقود المشاركة والاستثمار التي ابرمتها الوزارة خلال السنوات الست الماضية كما أكد السوداني في الثامن والعشرين من الشهر الماضي ضرورة منع تدخل الجهات السياسية في عمل الوزارة وممارسة الضغوط على مديري الشركات والمصانع في وزارة الصناعة من اجل مكافحة الفساد الذي بات ينخر جسد الدولة.

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان