محليات

الزراعة تستمر بفعالياتها الخدمية لتنمية القطاع الزراعي في محافظة بابل

الحقيقة- متابعة

 

نفذت وزارة الزراعة / مديرية زراعة بابل نشاطات مختلفة لزيادة الجهد الخدمي لغرض تحسين الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في المحافظة .

وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في وزارة الزراعة ، أن مديرية زراعة بابل قامت بإجراء فعاليات ميدانية متنوعة ومن خلال الشعب والوحدات الزراعية التابعة لها لتقديم الدعم اللازم للفلاحين والمزارعين ، حيث أجرت وحدة الوقاية في شعبة الإسكندرية الزراعية متابعة ميدانية للمناحل لغرض الوقوف على المشاكل والمعوقات التي تعترض عملية تربية النحل وتوجيه مربيه على كيفية الحفاظ عليه وإكثاره باعتماد الطرق الحديثة في تربيته .

مبيناً استمرار وحدة الوقاية في شعبة زراعة المركز بتجهيز مبيد راكسيل للفلاحين والمزارعين لتعفير بذور محصولي الحنطة والشعير استعداداً للموسم الزراعي الشتوي ، مشيراً الى قيام شعبة زراعة الامام / وحدة الوقاية بنصب المصائد الصفراء الخاصة بذبابة الياسمين البيضاء التي تصيب أشجار الحمضيات والتحري عنها ومعرفة أعدادها ومدى تأثيرها من أجل مكافحتها ، مؤكداً تجهيز الشعبة بثلاثة أنواع من المبيدات من قبل قسم الوقاية التابع لمديرية زراعة بابل ( بروتيوس واوريزون واستر ) لتنفيذ مكافحة متكاملة لهذه الحشرة الضارة .

وفي سياق متصل قامت وحدة الوقاية / شعبة زراعة المركز  بإجراء كشف موقعي لحقول الدواجن وبحيرات الأسماك الطينية والأقفاص  العائمة لبيان انسيابية عملها والتعرف على معوقاتها ، كما استمرت وحدة الثروة الحيوانية في شعبة زراعة الكفل بترقيم الحيوانات لغرض تجهيز مربيها بالمواد العلفية بعد اكمال معاملاتهم الأصولية .

وضمن استعدادات المديرية ذاتها للموسم المقبل ، أعدت وحدة التخطيط التابعة لها الخطة الزراعية للمحاصيل الإستراتيجية والمحاصيل الخضرية وبما يخص تجهيز البذور والأسمدة للفلاحين والمزارعين وإمكانية توزيعها في مواعيدها المقررة .

 

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان