الحقيقة- متابعة
بحثت هيئة البحث والتطوير الصناعي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن التعاون المشترك مع وزارة الكهرباء في مجال الطاقات المتجددة وذلك خلال الزيارة الخاصة التي قام بها وفد من وزارة الكهرباء الى مقر الهيئة.
وافصح مدير المركز الاعلامي في الوزارة عبدالواحد الشمري عن قيام وفد من وزارة الكهرباء يضم الوكيل الاقدم للمشاريع وعددا من المديرين العامين في الوزارة بزيارة ميدانية الى مقر هيئة البحث والتطوير الصناعي للاطلاع على ماحققته الهيئة من نجاحات ملحوظة في انتاج وتطوير منظومات الطاقة المتجددة والبحوث المختصة بهذا المجال والجهود العلمية للخبراء والمختصين من شركات وزارة الصناعة والمعادن والجامعات والوزارات الاخرى المهتمة بهذا الموضوع ، مشيرا الى ان الزيارة تضمنت ايضا عرضا للنتائج والدراسات المتحققة في مجال الطاقات المتجددة ومناقشة عدد من الافكار المقترحة وامكانية تطبيقها والاستفادة منها في دعم وترشيد الطاقة الكهربائية ،
وبين الشمري بأن الوفد الزائر ابدى اعجابه بالنتائج المتحققة في مجال الطاقة المتجددة كما واكد الوفد على ان هذه الزيارة ستكون بداية مسيرة جديدة لانطلاق التعاون المشترك بين الجانبين في هذا المجال وان وزارة الكهرباء ستنظم مؤتمرا لتبني انتاج وتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية ووضع استراتيجية استهلاك الطاقة الكهربائية ، كما وبين وفد وزارة الكهرباء بانه سيتم رفع تقرير مفصل عن الزيارة وعرضه امام السيد وزير الكهرباء لغرض تشكيل لجان مختصة بالتنفيذ والمتابعة .








