الحقيقة- متابعة
نظمت وحدة إعلام مدينة الإمامين الكاظمين (ع) الطبية حملة توعوية في أروقة المدينة الطبية لمناسبة شهر التحدي السنوي للتوعية بمرض سرطان الثدي.
وقد تضمنت الجولة الالتقاء بعدد من النساء لتوضيح أهمية الفحص الذاتي للثدي بالأخص الفئة العمرية فوق سن الأربعين عاما ،كما ان الفحص الذاتي للثدي امر شديد الأهمية لكل انثى بعد سن البلوغ مما يقلل من مضاعفات و مخاطر سرطان الثدي، ويمكن اجراؤه خلال وقت قصير وبشكل دوري .
وتشير الاحصائيات الى ان ٩٠% من اورام الثدي هي اورام حميدة ولكن لايمكن البت بذلك مالم يتم تشخيصها من قبل الطبيب المختص . وفي ختام الجولة تم توزيع عدد من الفولدرات التي تتضمن نصائح صحية مفادها ان الكشف المبكر لسرطان الثدي قد يساعد على الاحتفاظ بالثدي دون استئصاله كليا في بعض الأحيان .








