فنون

استقبال مهيب لنعش الفنان الراحل يوسف العاني

طه رشيد

 

بالتعاون بين شبكة الإعلام العراقي ووزارة الثقافة تم تنظيم مراسيم استقبال جثمان الفنان الراحل يوسف العاني، حيث تجمع عدد غفير من الفنانين والفنانات في المسرح الوطني بدائرة السينما والمسرح، مساء يوم الخميس 13/9، وانطلق الموكب باتجاه الصالة الشرفية في مطار بغداد لاستقبال الجثمان الطاهر للفنان الخالد يوسف العاني. وحضر مراسيم الإستقبال شخصيات حكومية وسياسية مرموقة، فقد حضر ممثلا عن رئاسة الوزراء د. مهدي العلاق الأمين العام لمجلس الوزراء ووزير التخطيط الاسبق د. مهدي الحافظ ووكيل وزارة الصحة د.خميس السعد وعن وزارة الثقافة حضر وكيل الوزارة الأستاذ فوزي الاتروشي واما شبكة الاعلام فتمثلت برئيسها د. علي الشلاه، وعدد من المديرين العامين في وزارة الثقافة. كما حضر مراسيم الاستقبال نقيب الفنانين العراقيين صباح المندلاوي ونقيب الصحفيين مؤيد اللامي ومجموعة من اتحاد الادباء يتقدمهم الأمين العام للاتحاد الشاعر ابراهيم الخياط.

وعند نزول النعش على أرض المطار انطلقت الموسيقى العسكرية بالعزف اكراما لشخص الراحل يوسف العاني وتاريخه وموقعه الفني بشكل عام والمسرحي بشكل خاص ..وفي موكب جنائزي سار المشيعون خلف النعش الذي حملته اكتاف حرس الشرف وتمت قراءة سورة الفاتحة على روحه الطاهرة في الصالة الشرفية. بعدها تم نقل النعش على سيارة خاصة تحيط به نخبة من حرس الشرف وخلفهم موكب مهيب انتقل من المطار إلى مدينة الطب وشيّع صباح الجمعة الماضية من المسرح الوطني الى مثواه الاخير  .

قد يهمك أيضاً

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والإعلان